النشرات الاخبارية
آخر الأحداث
الشبكات الاجتماعية
بحث عن الفيديو

ضحايا القوات المسلحة

الضحايا المدنيين

جمعة حماة الديار 27/أيار/2011

شعار هذه الجمعة "يوسف العظمة يناديكم" ،وبث معارضو الحكومة فيديوهات لمظاهرات ترفع العلم السوري الحالي وشعارات مناهضة للحكومة وفي هذه الجمعة ظهر هتاف "تكبير..الله أكبر" بشكل واضح خلال المظاهرات.
توزعت المظاهرات في هذه الجمعة بين حمص (الرستن – الخادلية – القصور – القرابيص) وفي قرية الحراك وقرية ناحتة والجيزة بريف درعا وتجمع محدود في النبك ومظاهرة بعربين وفي قطنا بريف دمشق وفي الحجر الأسود والقابون  بالعاصمة دمشق بالإضافة إلى تجمع في اللاذقية من جامع الحسين في حي الصليبة.
وقالت وسائل الإعلام الدولية أن ثمانية قتلى سقطوا في جمعة "حماة الديار" توزعوا على الشكل التالي: أربعة قتلى سقطوا في بلدة "داعل" بدرعا و ثلاثة قتلى في ضواحي العاصمة دمشق و قتيل ثامن في منطقة "الزبداني متهمة قوات الأمن بمقتلهم ولكن ما من شريط مصور يثبت ذلك.
والتزم مؤيدوا الحكومة السورية بنداء وزارة الداخلية بعدم الخروج بمظاهرات أو مسيرات أو اعتصامات غير مرخصة فلم يشهد يوم الجمعة هذا مسيرات مؤيدة.
وحسب وسائل الإعلام العربية والدولية فقد اختلفت أرقام قتلى هذا اليوم بين 8 إلى 13 قتيلاً ، وفيديوهات التشييع التي وجدناها لضحايا هذه الجمعة تعود لكل من :
(بكر عوض – قطنا – ريف دمشق) – (حسين عبد العزيز زليخة – الزبداني – ريف دمشق) – (إياد شقيران – عربين – ريف دمشق ) – (يامن الشيخ – قطنا – ريف دمشق) والطفل (حمزة الخطيب – درعا الجيزة).

يتبع جمعة أطفال الحرية 3/حزيران/2011